كيف صنعت؟...المشروبات الغازية


المشروبات الغازية أو المرطبات  يقصد بها أي مشروب صناعي مضاف إليه مواد حافظة وغازات ونكهات تعطيه الطعم المميز الذي يختلف من نوع لآخر حسب النكهة المضافة، ومن أشهر أنواعها الكولا،و يعود تاريخها للمياه المعدنية الموجودة في الينابيع الطبيعية و كان أول تسويق للمشروبات الغازية في القرن 17و كانت مصنوعة من المياه المحلاة و عصير الليمون بإضافة إلى العسل .أما بالنسبة للمياه الغازية أو ماء الصودا فقد كان البريطاني  جوزيف بريستلي أول من إكتشف وسيلة غرس الماء مع ثنائي أكسيد الكاربون و ذلك عام 1767،تصنع المشروبات الغازية عن طريق خلط المكونات الجافة  أو المكونات الطازجة (مثل البرتقال والليمون وغيرها) مع الماء.
ولمعرفة كيفية صناعتها بالضبط شاهدوا الفيديو:


إن كنت بائعا للمنتجات الغازية فهذا التصميم يناسبك جدا لأنه يتميز بخصائص عملية و ذكية فشاهدوا :

هذه العربات الصغيرة لديها ميزات و هي الأتية:
-أولا شكلها صغير و الجميل و الذي يعتبر أكثر دينامية و عصرية.
-ثانيا النافدة المصغرة في الغطاء التي تسمح بعرض المنتوج دون فتح الغطاء و بالتالي تقليل فقدان الحرارة.
-و أخيرا و ليس أخرا مكان و ضع المظل و الذي يجعل البائع بعيدا عن الشمس.


أما بالنسبة للتصاميم المستقبلة فقد قررت شركة بيبسي تولي تصميم عربة مستقبلية  لبيع مشروباتها حيت يجري حاليا تصنيع نماذج أولية لفريقهم. ومن المقرر أن تستخدم في عدة أماكن،فشاهدوا:


وكان الهدف من هذه العملية هو تصميم سيارة لشركة بيبسي كولا التي يتحول إلى عربة  لبيع المشروبات الغازية.حيت تتوقع الشركة وضعها في عدة أماكن كالمراكز التجارية ومحطات السكك الحديدية و الملاعب و غيرها، هذه العربات توفر امكانيات ضخمة للإعلان والترويج كولا ماركات.


ملاحظة:انا لا أعمل أي إشهار للمنتجات الغازية بل أنتقدها لأنها لا تحتوي على أي فائدة غدائية و ستعرفون ذلك إن شاهدتم الفيديو

تعليقات

  1. إلى "مترفة العتيبي"
    شكرا لك أختي على تجاوبك مع الموضوع و وضعك بصمتك في كيف صنعت
    موفقة،و تحياتي

    ردحذف

إرسال تعليق