براري روسيا كامتشاكا (الجزء الأول)


تُعدّ روسيا أكبر دولة في العالم من حيث المساحة إذ تبلغ مساحتها 17,075,400كم²، وهي تقريبًا ضعف مساحة كندا ثاني دولة من حيث المساحة،ممتدة عبر 11 منطقة زمنية و على قارتين من أوروبا إلى المحيط الهادي، عدا عن روعة مدينتي موسكو و سان بيتسبيرغ ، تحتوي هذه البلاد الضخمة على ثروة من البرية الطبيعية الغير منتهكة.و هذا البرنامج الذي ستشاهدونه براري روسيا" سيبن لكم هذه الثورة الطبيعية.

 
كامتشاتكا (بالروسية : Камчатка) هي شبه جزيرة بركانية تقع في الشرق الأقصى من الروسيا ناتئة في المحيط الهادئ. تغطي مساحة قدرها 472300 km2، و يبلغ عدد سكانها حوالي 330،000 نسمة،و هذه هي نتيجة لمجموعة واسعة من المناخات تتراوح بين التعايش مع مناخ المناطق شبه القطبيةو مناخ معتدل ، والتضاريس المحلية ، وعدد كبير من الأنهار والمياه الغنية في شمال غرب المحيط الهادئ والبحر بيرنغ وبحر اوخوتسك ومع ذلك ، نتج عن استغلال الموارد السمكية وتجارة الفراء في انخفاض كبير.
بين الثدييات الأرضية ، ومن المعروف كامتشاتكا عن وجود وحجم الدببة من براون. المحميات الطبيعية Kronotsky هناك عدد السكان المقدر في 300-400 مليون هكتار لكل الأفراد. هناك أيضا العديد من الأنواع الأخرى مثل الذئاب والثعالب القطبية الشمالية ، الوشق ، ولفيرين ، سابل ، ابن عرس ، إيرمين ، قضاعة ، الخراف ، الرنة ، موس ، هير ، الغرير ، القوارض ، وعدة أنواع من السناجب.
بين الثدييات الأرضية ، ومن المعروف في كامتشاتكا هو وجود دببة من براون.و هناك أيضا العديد من الأنواع الأخرى مثل الذئاب والثعالب القطبية الشمالية ، الوشق ، ولفيرين ، سابل ، ابن عرس ، إيرمين ، قضاعة ، الخراف ، الرنة ، موس ، هير ، الغرير ، القوارض ، وعدة أنواع من السناجب.و شبه الجزيرة هي أيضا أرض خصبة لنسر البحر الكبير من نوع استلر ، وأكبر النسور في العالم ، والنسر الذهبي وسنقر.

تعليقات

  1. موضوع رائع وجميع مواضيعك مميزة ماشاء الله

    ردحذف

إرسال تعليق