أروع الإختراعات 3

يسعدنا العودة من جديد مع إخترعات جديدة و مفيدة في"اروع الإختراعات"،لقد حصلت هذه السلسلة على نسبة زوار و متابعين جيدة مما دفعني إلى إتمام و إستكمال ما بدأت به إن شاء الله من إختراعات المفيدة و المليئ بالإبداع.
لا شيء يمكن أن يكون محبطاً أكثر من التسكع والبحث عن الخضروات  الطازجة و الحلوة في السوق. هذه الأيام ، مجموعة من الناس يتطلعون لزراعة الخضروات والفواكه الطازجة في خلفية حديقتهم المنزلية. كما أن الآباء والمجتمعات المحلية تضفي مزيدا من الاعتبار للغذاء الآمن تجاه عائلتهم و أطفالهم، كما يتطلع معظم الناس المحاولة لحماية البيئة المحيطة عن طريق الحد من استهلاك الطاقة والمواد الغذائية المرتبطة بالتوزيع من طرف المزارعين بعيداً. وعلى الرغم من الرغبة في زراعة الخضروات الطازجة في الداخل الحدائق إلا أن تزايد نسبة السكان، والنقص في مساحة حديقة الكافية أو عدم وجود مساحة للحديقة في جميع المنازل يعتبر أكبر عائق أمام هذه العملية.
لكن في هذا الجزء من أروع الإختراعات ستجدون الحل البسيط و المبتكر و الفريد و طبعا المليئ بالإبداع.
حسنا ، الإختراع الفريد هنا هو حديقة نانو وهو وسيلة ممتازة لزراعة الخضروات الطازجة في المطبخ الخاص بك، من دون استخدام المبيدات أو الأسمدة. فقط ضع حديقة نانو بجوار المطبخ وتنمو الخضروات المفضلة لديك، والأعشاب والزهور دون أي متاعب. لا يقتصر هذا النظام على نمو الخضروات و غيرها بل يوفر أيض لتربة ناتجا صحياً وخالياً من المواد الكيميائية، فإنه كذلك بمثابة أداة تعليمية للأطفال. حديقة النانو توظف الإضاءة التي تعزز نمو النبات، دون الحاجة لأشعة الشمس و إعادة استخدام المياه المستخدمة أثناء الطهي أو غسل الأطباق لتوفير المواد الغذائية إلى الزراعة المائية. مع قسم واحد فقط في المنطقة ،و في الأخير تعتبر هذه الحديقة صغيرة أفضل وسيلة لزراعة الفواكه والخضروات الطازجة.
نفد التصميم كل من : Lee Hyun-Jung, Park Jae-Yong, Shon Chang-Jin, and Park Seul-Ki . 

يعجبني هؤلاء الناس الذين يرون دائما الجزء الفارغ من الكوب المملوء نصفه، إسم هذا الإختراع هو الكلب المدرب الحديث، و أنا متاكد أن الجميع أو الغالبية سوف يعجبهم بالتأكيد قدرة هذا الإختراع التـي تجعل الناس ضعاف البصر مبصرون.
الكلب المدرب الحديث هو مفهوم لآلية توجيه للمكفوفين و هو يجمع بين تسخير الكلب كدليل وسماعة الرأس التي لا تزال تعلق حول مؤخر العنق للمستخدم. النظام يتزامن مع نظام تحديد المواقع الحالي الذي يرسل إشارة إلى المستخدم إلى الطريق الصحيح و هذا الأخير يمكنه من الوصول إلى وجهته صحيحة دون أخطاء. وعلاوة على ذلك، يمكن استخدام هذا المفهوم المبتكر لإجراء مكالمات استغاثة ومعلومات عن أماكن جديدة و ذلك عبر الضعط على مجموعة من أزرار البسيطة.
صممه:Shawn Kim Youn Dong. 
نحن بحاجة إلى قبول حقيقة المصممين في خلق مشغلات MP3 ذات أقل قدر ممكن في حجمها بحيث تكون محمولة ومريحة للاستخدام كذلك. حسنا ، هذا هو السبب في Giha Woo، وهو مصمم على أساس المنتجات الكورية التي قررت أن مشغل MP3 الملائمة يجب أن تصلح في المكونات الكهربائية الخاصة بها بسهولة إلى حد ما.
معظم أجهزة الشحن مشغل MP3 تكون كبيرة مثل أو أكبر من المشغلات العادية لMP3 . و قد كان هذا الدافع الرئيسي ل Giha Woo وغيرتها المبتكرة لخلق شيء من هذا القبيل أدى إلى مفهوم رائع ألا و هو "التوصيل واللاعب ". التصميم العام هو الحد الأدنى تماما مع أي ميزات إضافية. الناس الذين لا يحتاجون إلى النظر إلى الشاشة لمعرفة ما يلعب حاليا يمكن استخدام هذا اللاعب دون أي متاعب. الجهاز يوفر سهولة في الاستخدام ، و ذو قدرة أداء سريعة جداً، مما يجعل هذا الجهاز جميلاً و يستحق الإهتمام و الإستخدام و الإستمتاع بها.صممه: Giha Woo 
 

تعليقات

  1. أعجبتني كثيرا حديقة النانو لأنها تعتمد على تكنولوجيا مستقبلية رائعة و طبعا إقتصادية أما بالنسبة بالإختراعات الأخرى فقد أجبني المدرب الكلب و مشغل mp3 ماعجبني الصراحة شكل بشع.

    ردحذف
  2. شكرا لك أخي على تجاوبك مع الموضيع و وضعك بصمتك في مدونة كيف؟،أما بشأن mp3 فهذا رأيك و نحن نحترمه،شكرا لك

    ردحذف
  3. موضوع جميل جدا اهنيك

    ردحذف
  4. شكرا على تعليقك و وضعك بصمتك في مدونة كيف؟

    ردحذف

إرسال تعليق