-->
U3F1ZWV6ZTMzMTY4NDQzMzQ3X0FjdGl2YXRpb24zNzU3NTI3MDA5OTk=
recent
أخبار ساخنة

الأبطال الخارقون بين العلم و الأسطورة.

أفلام الخيال العلمي و المجلات و القصص المصورة كلها تتحدث عن أبطال خارقيين يتصفون بصفات و قدرات يحلم كل شخص بإمتلاكها حيث يستوحى هؤلاء الأبطال من عقول فناني و مبدعي الروايات الخرافية و الأفلام الخياليةيعرف على البطل الخارق أنه يكون قوياً و يتصف بالشجاعة و النبل و أمله و غايته أن يصبح العالم خالياً من الشر و الظلم و الطغيان كما أنهم يشتهرون بأسمائهم الفريدة وبردائهم الجميل و الذي يحلم كل طفل إمتلاك واحد منهم.
لكن هل يمكن لهؤلاء الأبطال الخارقيين أن يصبحوا حقيقة في عالمنا الواقعي.الجواب سنره بعد قراءة الموضوع


-البطل الأسطوري الخارق الأعمى:
الكل شاهد فلم Daredevil الذي يحكي قصة البطل الأسطوري ماثيو مايكل و الذي نشرته شركة مارفيل كوميكس و المشهورفي هذا الفلم أن البطل الخارق ماثيو قد فقد بعد حادثة بصره و أخد بدلها قدرات خارقة تفوق قدرة البشر حيث تضاعفت كل حواسه و كان هذفه هو إنتقام من قاتل والده الذي هو أقوى رجل عصابات في مدينة نيويورك.القصة المشوقة لكن هل هي أقرب إلى الحقيقة.

-البطل الحقيقي الخارق الأعمى:
تعرفوا على إسراف أرغمان و هو رجل تركي مكفوف حتى الأن يعتبر رجلا عادياً لكن ماذا لو قلت لكم أنا هذا شخص هو رسام مشهور و بارع فهو يرسم أشياء لم يشاهدها منذ ولادته و قد أقر العلماء بأنه من أغرب الحالاتن التي شاهدوها و قد عجزوا عن تفسير محدد لحالته الخارقة و الذي يحير العلماء أكثر هو أنه كيف يستطيع رجل مكفوف أن يرسم شيء لم يره في دنياه قط و كيف تكون هذه الرسومات حقيقية و موجودة في الوقت الحالي وقد أكد العلماء أيضاً أنبصر إسراف لم ينضج مطلقا بعد الفحوصات و أن مخه و عقله لا يشعر بضوء بتاتاُ كما أنهم أكدوا أن قدرته على رسم تفوق قدرات الشخص المبصر العادي.فسبحان الله ولله في خلقه شؤون.
وهذه بعض أعماله الفنية:

-البطلة الخارقة ذات الحواس المتلاحمة:



إليزابيث سولسر هي فتاة سويسرية قادمة من زيوريخ عمرها 29عاماً.ستقولون ما الذي يجعل من إليزابيث بطلة خارقة و أين تتجلى قدراتها الخارقة،إنها ظاهرة غريبة و نادرة تدعى ب Synaesthesia و أكد العلماء أن هذه الحالة غير عادية و أنها نادرة للغاية تتمتل في حالة عصبية تميز صمامات من اللحواس و هذا يعني و هذا يعني إنصهار القسري من البصر و الصوت و الذوق.و لكن رغم هذا فإنها تؤلف معطوعات رائعة و جميلة.





-البطل الخارق الخيالي ذو العقل النابغة:
فيلم ميغاميند هو فيلم ثلاثي الألبعاد بطل خارق شرير فائق الذكاء و هو يحاول السيطرة على ميتروا مدينة الخيالية لكنه يتصادف مع بطل خارق أخر هو ميترمان،الفلم مضحك للغاية و لكن هل هو أقرب إلى الحقيقة.
-البطل الخارق الحقيقي ذو العقل النابغة:
روديغر جام من ويلزهام،ألمانيا شاب يبلغ من العمر 35 سنة و هو البطل الخارق الملقب حاسبة الإنسان! و الألة الحاسبة العقلية يبدوا أن قدرة روديغر قد ظهرت معكم نعم إنه يستطيع حل معادلات و عمليات حسابية في ثواني معدودات كما التحدث بشكل مقلوب و عكسي فبدل أن يقول صباح الخير يقول ريخال حابص و بسرعة فائقة و أكد العالم ألان سايدر أن روديغر شاب ذو عقل خارق و موهوب لكنه متصل بعلم الوراثة و الجينات.من حيث الحسابات الذهنية فجام هو منافس الوحيد بحيث فاز عام 2008 بكأس العالم في الحسابات العقلية في لايبزيغ.
-رجل الثلج الأسطوري:
إن كنت من محبي فلم المتحولون فأنتم أيضاً من محبي رجل الجليد الذي يجعل من أي شيء يمسكه بارداً و ثلجاُ لكنها قصة خيالية كما تعلمون و لا يمكن لأي شخص مهما كان أن تكون له القدرة على تحويل الماء إلى ثلج.
-رجل الثلج الحقيقي:
ويم هوف رجل ذو 47 عاماً يعيش في أميستردام بهولندا و يعني أنه يعيش داخل الثلوج،ويم ملقب برجل الثلج لأنه يمتلك القدرة على مقاومة صقيع الثلج و درجات الحرارة الباردة و دخل كتاب غنيس للأرقام القياسية حيث قضى أكثر من ساعة و هو مدفون في كومة من مربعات الثلج وبعد بعض أسابيع عاد مجدداً إلى غنيس حيث سبح تحث بحيرة متجمدة لأكثر من 50 متر مرتديا سرولا قصيراً و نظارات.
-الأربعة الخارقون والخياليون:
-الأربعة الخارقون و الحقيقيون:
الاسمبريد إلكترونيرسالة