نيسمو ساعة ذكية لربط السيارة بقائدها تطلقها نيسان

الساعات الذكية أصبحت موضع إهتمام العالم منذ أن كشفت شركة سامسونج عن الساعة الذكية Galaxy GEAR. وهذا ما دفع العديد من الشركات التقنية الأخرى للكشف عن ساعتها الذكية بما في ذلك شركة كوالكوم التي كشفت عن الساعة الذكية Toq، وشركة Sony التي كشفت عن ساعة SmartWatch 2. ولكن يبدو أن الشركات التقنية الأخرى تصب إهتمامها أيضا إلى سوق الساعات الذكية، بحيث قامت شركة Nissan المتخصصة في صناعة السيارات بالإعلان رسميا اليوم عن ساعتها الذكية الخاصة. هذا صحيح، لقد قامت شركة Nissan اليوم بكشف النقاب رسميا عن ساعتها الذكية Nismo Watch قبل معرض فرانكفورت للسيارات، الذي سيبدأ فعالياته غدا الأربعاء.
 وعلى ما يبدو، فقد قررت شركة Nissan الكشف عن هذه الساعة الذكية بهدف تسهيل عملية التواصل بين السائق والسيارة، وتوفير البيانات البيومترية في الوقت الحقيقي. بشكل أكثر تحديدا، ساعة Nismo الذكية لا تزال في مرحلة مفهوم وبمعنى أدق في المراحل الإختبارية، ومن شأن هذه الساعة الذكية أن تراقب كفاءة السيارة من خلال قراءة معدل السرعة وإستهلاك الوقود، وبالإضافة إلى ذلك فهي توفر بيانات الأداء والبيانات البيومترية للسائقين من خلال رصد معدل ضربات القلب
. إلى حدود الساعة لا توجد لدينا أية معلومات عن السعر أو موعد إطلاق هذه الساعة الذكية في الأسواق، ولكن هذه الساعة سوف تكون متاحة في اللون الأسود والأبيض أو الأسود والأحمر ويتم إرتدائها في المعصم، وتتصل هذه الساعة الذكية بسيارات Nissan عن طريق البلوثوت كما أنها تشمل بطارية الليثيوم ومنفذ MicroUSB للشحن. وفقا لشركة Nissan فإن البطارية المدرجة في الساعة الذكية Nismo بإمكانها الصمود لأكثر من سبعة أيام في ظل ظروف الإستخدام العادي، ولكن يبقى أن نرى ما إذا كانت هذه الساعة ستكون حقيقية في يوم ما.

تعليقات