آبل تزيح الستار عن الهاتف الذكي iPhone 5S

كشفت شركة “آبل” عن هاتفها الذكي الجديد iPhone 5S، وهو الهاتف الذي يعد تطويراً للإصدار iPhone 5 بمعالج أقوى وكاميرا أفضل ومميزات أكثر تطوراً. ويملك الهاتف iPhone 5S نفس تصميم الإصدار iPhone 5، كما صنع من الألمونيوم عالي الجودة وزود بحواف “مشطوفة”، وسيطرح على غرار الإصدار السابق باللون الأسود الأساسي وذلك بالإضافة إلى اللون الذهبي الجديد واللون الرمادي.
 ويضم الهاتف الجديد شاشة “ريتنا” بقياس 4 بوصة وبدرجة وضوح تبلغ 640×1136 بوصة، مع كثافة بكسلات تقدر بنحو 326 بكسل لكل بوصة. ودعم الهاتف iPhone 5S بمعالج A7 الجديد والذي طور بتقنية 64 بت المستخدمة لأول مرة في الهواتف الذكية، ويحتوي المعالج عما يزيد عن مليار “ترانزستور” بمعمارية 64 بت مما يجعله يحاكي معالجات أجهزة الحاسوب، كما أوضحت “آبل”. ويعمل الهاتف الذكي الجديد من “آبل” بنظام iOS 7 الذي تم اعادة بناءه بشكل كامل للعمل مع معمارية 64 بت، كما أصبحت منصة تطوير التطبيقات XCode تدعم المعمارية الجديدة لكي تسهل على المطورين تطوير تطبيقاتهم.
 وأكدت “آبل” في مؤتمرها، اليوم الثلاثاء بمدينة كوبرتينو الأمريكية، للكشف عن الهاتف، أن المعالج الجديد أسرع بنحو 56 مرة من معالج iPhone 5، ويعمل المعالج الجديد بالمحرك الرسومي OpenGL|ES 3.0. واستعرضت الشركة الأمريكية أداء المعالج الرسومي الجديد عبر تشغيل لعبة Infinity Blade، لكي تظهر مدى قدرة المعالج على مضاهاة دقة منصات الألعاب.

تعليقات