الوقاية من حب الشباب بنظام غدائي

اليكم النظام الغدائي الذي سيساعدكم على التخلص الجزئي من حب الشباب(Acne)


على الرغم أنه لا يوجد هناك نظام أو برنامج غدائي يمكنه علاج حب الشباب لكن التغذية تلعب دورا هاما في زيادة أو نقصان حب الشباب. إليكم بعض الأطعمة لتهدئة إلتهاب الجلد وتعطيك إشراقة لوجه بالقيمة الأدنى لحب الشباب
تخلص من حب الشباب

يتأثر حب الشباب بعديد من العوامل مثل : السن، الجينات الوراثية،الإجهاد والأعصاب،الأدوية والنظام الغدائي
على الرغم أنه لا يوجد نظام غدائي يمكنه أن يعالج بشكل كلي حبوب الشباب لكن بعض الأطعمة ستحسن من بشرة وجهك وتلاحظ نقصان رهيب به.
فواكه جافة تساعد على الوقاية من حب الشباب

ثمار جافة زيتية

الفستق، الجوز ـ، اللوز، اكاجو وغيرهم لإحتوائهم على فيتامين (E) مما يؤدي الى تحسين حيوية الجلد من خلال تنظيم مستويات الأنسولين (هرمون مفرز من البانكرياس). كما أنها تحتوي على الزنك وفيتامينات A C و E المساعدة في الحد من إلتهاب الجلد بالنسبة لمن يعاني من حب الشباب.

الفواكه:

 تحتوي الفواكه على مضادات الأكسدة التي تساعد على جعل البشرة مضادة للإلتهابات وحمايتها نذكر منه ( التفاح،العنب الأحمر،التوت والأفوكادو) فهي غنية بالفيتامينات والمواد المغدية كما أنه يمكن إستعمال الأفوكادو كقناع لترطيب الوجه لمساعدته ضد الحبوب.

الخضر:

 تلعب الخضار دورا مهما في حماية البشرة من تفتت الكولاجين، الخضروات البرتقالية ( الجزر والبطاطا الحلوة) تساعد في إستعادة هذا البرتوين ومنع إنسداد مسام الجلد.
ينصح بأكل السبانع، اللفت،القرنبيط بشكل يومي لإحتوائها على فيتامينات ومضادات الأكسدة بالإضافة الى الحديد والكالسيوم(الحماية من فقر الدم وهشاشة العظام).

الشاي الأخضر الصيني :


شاي النعناع يساعد على الحد من حب الشباب الهرموني لتقليله من مستويات الأندروجين والهرمون المسؤول عن تطور حب الشباب، ينصح بشاي الكركم لأنه مضاد للإلتهاب.

حبوب القمح والأرز 




إتباع نظام غدائي غني بالحبوب الكاملة كالقمح والأرز : فغناهم بسيلينيوم وإنخفاض نسبة السكر في الدم تساعد على التقليل من حب الشباب فضلا عن إحتواء الحبوب الكاملة على البروتين، المانيغسيوم والفيتامين د بالإضافة الى مضادات الإلتهاب


تعليقات