الهيروين المخدر الفتاك

الهيروين



الهيروين هو أكثر المخدرات فتكا وقوة وهو أفيون قوي للجهاز العصبي، يتم الحصول عليه إنطلاقا من المورفين ، وهو مستخلص من الأفيان التي يتم إستخراجها إنطلاقا من نبات الخشخاش هذا  الأخير يعرف زراعة واسعة ويعطي في المادة الأولية ل مادة الأفيون التي يتم تدخينها على نطاق واسع خصوصا في آسيا والمكسيك ( عصابة سينالوا وأفغانستان الأكثر إنتاجا للهيروين)

نبتة الخشخاش الهيروين

يتم استخدام الهيرويين في بعض الحالات المرضية بإشراف طبي في بعض البلدان فقط

كيف يتم التعاطي له :

 يوجد عدة طرق لتعاطي الهيروين منها التدخين لكن الأكثر إنتشارا والمعروف هو عن طريق الوريد ( الحقن) بعد أن يتم إذابته وتخفيفه ووضعه في حقنة.
تعاطي الهيروين

عن ماذا يبحث متعاطي الهيروين ؟ 

يعطي المتعاطي إحساس التهدئة والنشوة والشعور بالفرحة الشديدة كما انه يزيل أي شعور بالإكتئاب.

مخاطره :

 يصيب في بعض الأحيان المتعاطي له خصوصا الحديثين بالغثيان والدوار بالإضافة الى إرتفاع نبضات القلب... كما أنه يصنف في المرتبة الأولى بجانب الكوكايين في المخدرات التبعية التي تجعلك مدنا بسرعة.

عند الإستهلاك المتوالي يطلب الجسم جرعات أكثر للحصول على النشوة المرجوة قد تؤدي بصاحبها الى الموت.


يصاب مدمن الهيرويين بالقلق والإضطراب دوما كما أنه يفقد الشهية وينتابه الأرق ويجد لاذته في الحقن وفقط ليحصل على السعادة الوهمية

كما ان المشاكل الإجتماعية جزء لا يتجزء من الإدمان على السم الأسود القاتل وجرعات قوية تؤدي الى فشل الجهاز التنفسي والدخو في غيبوبة وربما الموت، كما أن الحقن بإبر مستعملة قد يصيب صاحبه بالأمراض المتناقلة كالسيدا ومرض الكبد.

علاجه : 

بالعزيمة والإرادة والدخول الى مصحات التأهيل النفسي والجسدي لإعادة التأهيل تتوفر خصوصا بالدول الاوروبية 
وأمريكا، وهناك الآلاف ممن اقتلعوا عن التعاطي ويعيشون حياتهم كأشخاص عاديين

تعليقات